العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السلطات الأمنية السعودية تعلن عن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي

السلطات الأمنية السعودية تعلن عن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي

DR

أعلنت السلطات الأمنية السعودية، الخميس، عن تفكيك خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم (داعش) الإرهابي في الخارج كانت تخطط لاستهداف أمن واستقرار المملكة.

وأوضحت رئاسة أمن الدولة في بيان أوردته وكالة الانباء السعودية، أن عملية أمنية استباقية أسفرت عن الإطاحة بخلية مرتبطة بتنظيم (داعش) الإرهابي في الخارج وتوقيف خمسة أشخاص بعد مداهمة ثلاثة مواقع تابعة لهذه الخلية في الرياض. 

وأشار البيان إلى أن عنصرا انتحاريا أقدم، بعد محاصرته في معمل لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة في حي (الرمال) شرق الرياض، على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى تناثر أشلائه داخل الاستراحة التي يقع فيها المعمل الذي كانوا يستخدمونه لتنفيذ مخططاتهم.

وأضاف المصدر أن الموقع الثاني هو عبارة عن شقة سكنية تقع في حي نمار غربي مدينة الرياض كان يتحصن بداخلها أحد العناصر الإرهابية وبحوزته سلاح ناري، رفض تسليم نفسه لرجال الأمن، ما استوجب التعامل معه وفق مقتضيات الموقف لتحييد خطره والمحافظة على سلامة الموجودين بالمبنى.

وتابع بيان رئاسة أمن الدولة أن الجهات الأمنية المختصة داهمت أيضا موقعا ثالثا عبارة عن إسطبل للخيل يقع في حي (الغنامية) بضاحية الحائر جنوبي مدينة الرياض استخدمه أعضاء الخلية للتغطية والتموية على لقاءاتهم التنسيقية لأنشطتهم الإجرامية.

إضافة تعليق

انظر أيضا