العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السفارة الأمريكية بالرباط تطلق مبادرة المخيمات الصيفية لفائدة الشباب المغربي

السفارة الأمريكية بالرباط تطلق مبادرة المخيمات الصيفية لفائدة الشباب المغربي

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، الجمعة، عن إطلاق مبادرة " إستكشافاتي الصيفية " برسم صيف 2018، والتي تسعى إلى إلهام الشباب المغربي لاستكشاف العلوم والفنون وتعلم اللغة الإنجليزية من خلال تنظيم 21 مخيما صيفيا على الطراز الأمريكي تقام في مدن وجهات المملكة.

وأشارت السفارة الأمريكية بالرباط ،في بلاغ لها ، إلى أنه سيشارك أكثر من 1500 شاب مغربي من تسع جهات من المملكة في هذه المبادرة التعليمية التفاعلية.

وأضافت السفارة أنها أسندت مهمة تنظيم مبادرة " إستكشافاتي الصيفية "، التي تعد فرصة فريدة من نوعها للشباب من أجل التعبير عن إبداعاتهم ، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتطوير مهاراتهم المهنية، لإثنتي عشرة جمعية مغربية.

وسيتم ،مباشرة بعد إطلاق هذه المبادرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفق ذات البلاغ ، تنظيم ورشة تكوين بالجامعة ، حيث سيتعرف المشرفون الجمعويون المشاركون على مبادئ القيادة الأمريكية ونماذج تفاعلية لمخيمات صيفية ناجحة.

وقالت القائمة بالأعمال بالجامعة الدولية للرباط ،ستيفاني مايلي، " أنا فخورة جدا أن تدعم سفارة الولايات المتحدة تطلعات الشباب المغربي، ونسعى من خلال هذه المخيمات الصيفية إلى مساعدة الشباب المغربي على استكشاف واكتشاف إمكانياته، من خلال برامج مبتكرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات، وتعزيز المشاركة الإيجابية للمجتمع، والعمل التطوعي، ومبادرات ريادة الأعمال الاجتماعية".

يذكر أن هذه هي الدورة الثانية من مبادرة "إستكشافاتي الصيفية"، إذ قامت السفارة الأمريكية في عام 2017 ، بتمويل 19 مخيما صيفيا في 17 مدينة وجهة في جميع أنحاء المغرب.

إضافة تعليق

انظر أيضا