العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السعودية تأمل حل الخلاف مع قطر في إطار المنظومة الخليجية

السعودية تأمل حل الخلاف مع قطر في إطار المنظومة الخليجية

DR

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، مساء اليوم السبت، عن أمل بلاده في أن يتم حل الخلاف بين بلاده والإمارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى في إطار المنظومة الخليجية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده الجبير مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان الذي وصل إلى جدة في وقت سابق اليوم في إطار جولة يقوم بها حاليا إلى المنطقة.
      وقال الجبير إنه ناقش مع الوزير الفرنسي مستجدات الأوضاع في سوريا والعراق، مؤكدا رفض بلاده تمويل الإرهاب ودعمه.
      ومن جهته جدد لودريان خلال المؤتمر الصحفي التأكيد على دعم بلاده لجهود وساطة دولة الكويت لحل الخلاف الخليجي.
      وأشار الوزير الفرنسي إلى ضرورة اتخاذ اجراءات لبناء الثقة بين السعودية والامارات والبحرين ومصر من جهة وقطر من جهة أخرى لحل الخلاف بينها.
      وأعرب عن شعوره بالقلق إزاء النزاع بين الدول الأربع وقطر، مؤكدا سعى بلاده لخفض التوتر وإيجاد بيئة حوار مناسبة بين أطراف الأزمة.
      كما ثمن الوزير الفرنسي دور السعودية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرا إلى أن المناقشات مع الجانب السعودي تناولت السلام في الشرق الاوسط والوضع في المنطقة.
      وحول العلاقات الثنائية بين فرنسا والسعودية، أكد لودريان ارتباط بلاده بعلاقات "قوية وعميقة" مع المملكة، معربا في هذا السياق عن أمله في تعاون باريس مع الرياض في تنفيذ (رؤية 2030).
      وأضاف أنه اتفق مع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان على تفعيل "اللجنة المشتركة" بين فرنسا والسعودية موضحا انها تشمل التعاون في المجالين السياسي والعسكري. وكان لودريان وصل إلى جدة في وقت سابق اليوم قادما من الدوحة في إطار جولة خليجية من المنتظر أن تقوده أيضا إلى كل من الكويت والإمارات لبحث الجهود الجارية لحل الخلاف الخليجي.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا