العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

السراج يطلب دعم الليبيين ضد داعش

السراج يطلب دعم الليبيين ضد داعش

DR: REUTERS

في أول خطاب متلفز له، دعا رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، الثلاثاء، الليبيين إلى تقديم الدعم لقوات حكومته في معركتها التي تخوضها ضد تنظيم داعش الارهابي لاستعادة مدينة سرت، خاصة بعد رفض قوات السلطة الموازية شرق البلاد المشاركة في هذه المعركة.

وجاء في خطاب السراج "نبارك انتصارات ابنائنا في جبهات القتال، في معركة تحرير سرت وتطهيرها من تنظيم داعش"، وأضاف "ما يحدث من انجازات على هذه الجبهات يستحق أن يكون نموذجا لمشروع وطني لمحاربة الارهاب"، داعيا الليبيين إلى ان "يلتفوا" حول حكومته في مشروعها الوطني للقضاء على تنظيم داعش الارهابي.

وتعيش مدينة سرت منذ نحو شهر، على أيقاع معارك تشنها قوات موالية لحكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولي، بهدف استعادة مدينة سرت الواقعة شرق طرابلس، من قبضة تنظيم داعش، الذي ضمها إلى نفوذه قبل عام.

وتمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم سريع، الاسبوع الماضي، وضم مجموعة من المرافق الرئيسية في سرت كالمطار والميناء، إلى سيطرتها، إلا أن توغلها في المدينة تباطأ عند وصولها إلى المناطق السكنية الممتدة من وسط المدينة إلى شمالها، حيث يتحصن مقاتلو التنظيم المتشدد في المنازل، ويستخدمون القناصة والسيارات المفخخة والعبوات الناسفة.

 

 

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا