العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الرئاسيات الأمريكية: ترقب دولي مع بدء فتح مكاتب الاقتراع للانتخابات الرئاسية الاميركية

DR

فتحت مكاتب الاقتراع في تسع ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة أبوابها عند الساعة السادسة صباح الثلاثاء حسب التوقيت المحلي، لاستقبال الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون.

وبدأ الناخبون بالادلاء باصواتهم في صناديق الاقتراع في كونيتيكت وانديانا وكنتاكي وماين ونيوهامشير ونيوجيرسي وولاية نيويوك وفيرمونت وفرجينيا، على ان تفتح مكاتب الاقتراع في ولايات اخرى في وقت لاحق.

وأدلى حوالى 42 مليون أميركي من أصل أكثر من 200 مليون ناخب مسجلين على اللوائح الانتخابية بأصواتهم في إطار التصويت المبكر، لتحتل بذلك هيلاري مرتبة متقدمة على منافسها ترامب بفارق بضعة نقاط في استطلاعات الرأي، إلا أن مراقبين أكدوا على إنه لا يزال قادرا على الفوز.

"لاميركا ملؤها الامل وتكون للجميع وسخية" كانت هذه هي آخر كلمات المرشحة الديموقراطية كلينتون، في آخر تجمع انتخابي لها دعت من خلاله أنصارها إلى اختيارها كأول رئيسة للولايات المتحدة الامريكية بعد 44 رئيسا منذ جورج واشنطن في 1789.

ومن جهته يأمل ترامب، الذي يعتبر دخيلا على السياسة، في أن يخلق الحدث ويحقق مفاجأة كبرى كما حصل عندما صوتت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الاوروبي "بريكسيت"، واعدا في آخر اللحظات من حملته بأن يلم شمل الاميركيين خلف حدود آمنة وجعل "الاولوية لاميركا".

توضيحات د. حسين أمين- رئيس قسم الاعلام بالجامعة الأمريكية بالقاهرة  حول النظام الإنتخابي الأمريكي المعقد

00:00:30

 

إضافة تعليق

انظر أيضا