العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الرئاسيات الأمريكية: ترامب يهدر فرصته الأخيرة

DR: Reuters

فشل المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، من الاستفادة من الفرصة الأخيرة التي منحتها له المناظرة الأخيرة للتفوق على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون، بعد أن رفض التعهد بالاعتراف مسبقا بنتائج الانتخابات المرتقبة.

ومع انطلاق المناظرة، بدا وكأن ترامب المعروف بمواقفه المثيرة للجدل قد استفاد من التجربتين السابقتين، إذ جدد التأكيد على مواقفه تجاه الإجهاض وحيازة الأسلحة والهجرة، وهي المواضيع التي تهم المحافظين بشكل كبير.

وعندما سأل الصحفي في شبكة "فوكس نيوز" كريس والاس الميلياردير إذا ما كان سيعترف بنتائج الانتخابات مهما كانت النتيجة، أجاب ترامب قائلا "سأنظر في الأمر في حينه" قبل أن يرد على تعقيب الصحفي الذي فوجئ "أنا اقول لك أنني سأخبرك في حينه. سأترككم تعيشون التشويق، حسنا؟".

وانتقدت كلينتون هذه الإجابة التي وصفتها بـ"المروعة" معتبرة أن ترامب "يحط من قدر ديموقراطيتنا ويشوهها. يفزعني ان يتخذ مرشح احد حزبينا الرئيسيين مثل هذا الموقف".

ولم يتبادل المرشحان التحية، سواء عندما التقيا قبل بداية المناظرة في لاس فيجاس أو عند انتهائها، في دليل على اتساع الهوة بينهما وشدة الخلاف.

 

 

تحليل لهذه المناظرة الاخيرة يقدمه د. منذر سليمان- محلل الشؤون السياسية- من واشنطن

00:01:19

إضافة تعليق

انظر أيضا