العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الدورة الثانية لليلة الفيلم القصير لحقوق الإنسان: أكثر من 30 فيلم للاحتفال بالعاشر من دجنبر

الدورة الثانية لليلة الفيلم القصير لحقوق الإنسان: أكثر من 30 فيلم للاحتفال بالعاشر من دجنبر

DR

في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، بدعم من سفارة هولندا، الدورة الثانية من ليلة الفيلم القصير لحقوق الإنسان، وذلك يوم السبت 9 دجنبر 2017 على الساعة السادسة والنصف مساء 18:30، بقاعة سينما النهضة بالعاصمة الرباط.

ويأتي تنظيم هذه الدورة بعد نجاح الليلة الأولى للفيلم القصير (10 دجنبر 2016)، احتفالا بالذكرى ال70 للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في العاشر من دجنبر 1948 بباريس.

وتعد ليلة الفيلم القصير جمهورها ببرنامج غني يضم أزيد من 30 فيلما يتناول قضايا حقوقية مختلفة: عمالة الأطفال والتعليم والمساواة والإعاقة والهجرة واللاجئين والحروب.

وتضم برمجة جمعية اللقاءات المتوسطية هذه السنة أفلاما وثائقية وروائية من 17 دولة (المغرب وهولندا والأردن وإيران وفرنسا والكاميرون وتونس والجزائر وفلسطين والإكوادور والعراق وسوريا ومصر ولبنان واليونان وإسبانيا وأوروغواي) تم اختيارهم بعد طلب ترشيحات أفلام، ليكون الاحتفال بهذا اليوم فرصة للتفكير والنقاش حول وضعية حقوق الإنسان في بلادنا والعالم. 

 وسيتم عرض الأفلام المشاركة بحضور عدد من مخرجي الأفلام المبرمجة هذه الدورة، التي سيتم خلالها الإعلان عن مشروعي فيلمين قصيرين تم اختيارهما للاستفادة من دعم مالي للإخراج، في إطار ورشة العمل الأولى حول "تقديم فيلم عن حقوق الإنسان"، التي نظمتها جمعية اللقاءات المتوسطية أيام 28 و29 و 30 نونبر الماضي، بدعم من سفارة هولندا والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وبالإضافة إلى الدعم المالي، ستعمل الجمعية على مواكبة المخرجين خلال مسار إخراج أول أعمالهما، علاوة على عرضهما خلال الدورة  الثالثة لليلة الفيلم القصير، المقرر عقدها في دجنبر 2018. 

تجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية من ليلة الفيلم القصيرة لحقوق الإنسان تنظم بدعم من سفارة هولندا في المغرب، بتعاون مع المركز السينمائي المغربي ومؤسسة هبة، بشراكة مجلة مع سورتير ماج، ومطبعة برستيج  MT PROD للإنتاج.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا