العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الدار البيضاء في مسار التحول إلى ""سمارت سيتي"

الدار البيضاء في مسار التحول إلى ""سمارت سيتي"

DR

افتتحت، الثلاثاء بالدار البيضاء، تظاهرة "سمارت سيتي كونيكت كازبلانكا"، احتفاء بالبيضاويين الذين سيحضون بفرصة لإحداث بطاقة رقمية خاصة بهم، من خلال الاعتماد على نظام "أوبن ستريت ماب"، كما سيتم إبراز تراث المدينة ومعالمها ومآثرها السياحية وأماكن العبادة والمدارس والمحلات التجارية والفضاءات الخضراء.

كما يكتشف الزوار من خلال هذا الحدث الدولي الذي ينظم لأول مرة بالمغرب معارض ومشاريع مبتكرة تهدف إلى تحسين شروط عيش المواطنين.

وسيتعرف البيضاويون في هذا الحدث الدولي، الذي تنظمه شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات، بشراكة مع "بيزنيس أكسفورد كروب"، على مختلف المعلومات، حول مختلف مواقع المدينة التي تم جمعها من أجل إحداث بطاقة غنية عن وسط المدينة، التي سوف يتم إصدارها على موقع إلكتروني مفتوح للعموم.

من جهتها تهدف الدورة الإفريقية الأولى للمدينة الذكية "سمارت سيتي إيكسبو كازبلانكا"، التي تنظم يومي 18 و19 ماي الجاري، إلى تقديم حلول ملموسة وتمكين المدن الإفريقية من إيجاد طريقها نحو التنمية ،عبر توفير مناخ ملائم يسمح بتحويل دينامية عمل المدن الإفريقية من عالمها الافتراضي إلى حقيقة متطورة.

إضافة تعليق

انظر أيضا