العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الخطوط القطرية تريد شراء حصة 10% من شركة أميركان إيرلاينز

الخطوط القطرية تريد شراء حصة 10% من شركة أميركان إيرلاينز

DR

أبلغت الخطوط القطرية شركة أميركان إيرلاينز رغبتها في شراء حصة 10% من الشركة الأميركية التي أكدت الخميس تلك الخطوة.

 

وقالت اميركان ايرلاينز في إشعار تنظيمي أن الخطوط القطرية كشفت عن رغبتها في شراء أسهم في الشركة بقيمة 808 ملايين دولار، كما أبلغ الرئيس التنفيذي للشركة القطرية نظيره في الشركة الأميركية بأن الخطوط القطرية ترغب في الحصول على حصة تقارب 10%.

وقالت الشركة الأميركية ان "الاستثمار الذي اقترحته الخطوط القطرية لم يكن بناء على طلب من أميركان ايرلاينز ولن يغير بأي شكل من الأشكال تركيبة مجلس إدارة الشركة أو حوكمتها أو إدارتها أو توجهها الاستراتيجي".

وتأتي هذه الخطوة فيما تواجه قطر خلافا حادا مع جاراتها الخليجيات بعد أن قطعت السعودية والبحرين والامارات علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة بعد اتهامها بدعم جماعات متطرفة وإيران. وعلقت هذه الدول جميع رحلاتها من وإلى قطر.

كما توجد خلافات بين أميركان ايرلاينز والخطوط القطرية وعدد من شركات الطيران في الشرق الأوسط بسبب الدعم الحكومي لهذه الشركات والتي تقول شركات الطيران الأميركية أنه ينتهك اتفاقيات التجارة.

وقالت أميركان ايرلاينز إن شراء الخطوط القطرية حصة في الشركة "لا يغير من اعتقاد أميركان ايرلاينز بضرورة تطبيق اتفاقيات الأجواء المفتوحة مع الإمارات وقطر وضمان المنافسة النزيهة مع شركات الطيران الخليجية ومن بينها الخطوط القطرية".

وأضافت أن "أميركان ايرلاينز لا تزال تعتقد أن الرئيس وإدارته سيواجهون الحكومات الأجنبية لإنهاء الدعم الهائل لشركات الطيران الذي يهدد قطاع الطيران الأميركي والوظائف الأميركية".

ارتفعت أسهم الشركة الأميركية بنسبة 5,2 بالمئة في تعاملات ما قبل فتح السوق ليصل سعر سهمها إلى 50,90 دولارا.

إضافة تعليق

انظر أيضا