العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الخطوط الجوية القطرية تطلق "طيران إيطاليا"

الخطوط الجوية القطرية تطلق "طيران إيطاليا"

أعلنت شركة "مريديانا" الايطالية التي تملك الخطوط الجوية القطرية "قطر ايرويز" 49 في المائة من حصصها، تغيير اسمها إلى "طيران ايطاليا" آملة بالتقدم على منافستها "أليطاليا" التي تعاني من مشاكل مالية كبيرة.

وصرح المدير التنفيذي للخطوط الجوية القطري أكبر الباكر في ميلانو "نريد أن نصبح الشركة الأولى في إيطاليا ولدينا الوسائل لتحقيق ذلك"، وذلك لدى اعلانه انشاء الشركة الجديدة "طيران ايطاليا".

وأوضح الباكر في مؤتمر صحافي انه يأمل في ان تصبح الشركة الجديدة "الناقل الوطني في ايطاليا".

ويشمل المشروع الجديد تحديثا كاملا لاسطول الشركة التي تملك الخطوط الجوية القطرية 49% من أسهمها منذ ايلول/سبتمبر. وستنتقل "مريديانا" سابقا من 11 طائرة حالية الى 50 في السنوات الثلاث المقبلة (بينها 20 طائرة بوينغ 737- ماكس 8 جديدة سيتم تسليم الاولى منها في نيسان/ابريل المقبل و30 بوينغ 787-8 دريملاينر).

كما يتضمن المشروع توظيف 1500 شخص عند وضع "اليطاليا" تحت الوصاية بعد رفض الموظفين لخطة اعادة هيكلة تنص على الغاء 1700 وظيفة من اصل 11500 عاملا.

وتعاني الشركة الوطنية الايطالية التي يملك "طيران الاتحاد" الظبياني 49 في المائة من حصصها من أزمة مالية خطيرة منذ سنوات مع تراكم الخسائر ازاء منافسة الشركات ذات الكلفة المتدنية.

وقد تقدمت ثلاث مجموعات بعروض لشرائها بشكل جزئي او كلي هي "لوفتهانزا" و"سيربيروس" الأمريكية و"ايزيجت". 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا