العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحوثيون يطلقون صاروخا بالستيا على مكة المكرمة

DR

أطلقت الميليشيات الحوثية المتمردة في اليمن، الخميس، صاروخا بعيد المدى "بالستي" على منطقة مكة المكرمة التي تبعد أكثر من 500 كيلومتر عن الحدود مع اليمن، حسب ما أعلنه التحالف العربي الذي تقوده المملكة السعودية.

وجاء في بيان صادر عن النحالف العربي أنه تم "اعتراض صاروخ بالستي أطلقته المليشيات الحوثية مساء الخميس من محافظة صعدة، معقل المتمردين في شمال اليمن، باتجاه منطقة مكة المكرمة" مضيفا أن "وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كلم من مكة المكرمة من دون أي أضرار".

ويعتبر الصاروخ البالستي الذي استهدف مكة المكرمة ثاني صاروخ بعيد المدى تطلقه ميليشيات الحوثيين خلال شهر واحد، إذ استهدف الصاروخ الأول مدينة الطائف، مقر قاعدة جوية سعودية قريبة من مكمة المكرمة، والذي تم اعتراضه و تدميره من قبل قوات التحالف العربي قبل أن يصل هدفه.

ويشن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حملة غارات جوية منذ مارس 2015، دعما للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وتصديا للمتمردين الحوثيين، الذين أحكموا سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق اخرى من البلاد.

وتشير الارقام الاخيرة التي تضمنتها تقارير الامم المتحدة، أن النزاع ومنذ انطلاقه، أدى إلى مقتل زهاء 6900 شخص ونزوح نحو 35 ألفا منذ مارس 2015.

توضيحات وتعليق د.عمر الحسن ، مدير مركز دراسات  الخليج في لندن

00:01:18

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا