العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحكومة المقدونية تتخذ قرار بدء مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الأوروبي السنة القادمة

الحكومة المقدونية تتخذ قرار بدء مفاوضات الانضمام الى الاتحاد الأوروبي السنة القادمة

أعلنت الحكومة المقدونية، الخميس 19 يوليوز، أنها اتخذت قرار بدء مفاوضات الانضمام للاتحاد الأوروبي مع بروكسيل السنة القادمة.

وأبرزت الحكومة المقدونية، في بلاغ رسمي نشر على موقعها، أن عملية التفاوض حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي ستبدأ في يونيو 2019.

وأشار المصدر الى أن الحكومة عينت نائب رئيس الوزراء يويار عثماني مسؤولا مباشرا عن عملية التفاوض ، فيما عين كمسؤول عن الجانب التقني والتشريعي في عملية المفاوضات بويان ماريشيش .

وذكر المصدر أن يوهانس هان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع كان حاضرا في اجتماع الحكومة المقدونية ،الذي انعقد الأربعاء 18 يوليوز، وتركز حول آليات وشروط انضمام مقدونيا للمنتظم الأوروبي .

وقال رئيس وزراء مقدونيا زوران زايف، في تصريح صحافي بالمناسبة، إن "مفاوضات انضمام مقدونيا إلى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة الى أهميتها التاريخية ،فهي ستصبح أولوية لأصحاب القرار في البلاد وصناع السياسات".

ومن المتوقع أن تشمل عملية التفاوض بين مقدونيا والاتحاد الأوروبي قضايا أساسية منها ما تهم مجالات العدالة والحرية والأمن، ومنها ما تهم الجانب الاقتصادي والتشريعي كقطاعات الفلاحة وسلامة الأغذية، والطب البيطري و سياسة الصحة النباتية.

إضافة تعليق

انظر أيضا