العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحكم بسجن شاب روسي لمحاولته تفجير عبوة ناسفة في وسط أوسلو

الحكم بسجن شاب روسي لمحاولته تفجير عبوة ناسفة في وسط أوسلو

DR

أصدرت محكمة نرويجية، الاثنين، حكما بالسجن لمدة تسعة أشهر في حق مواطن روسي بتهمة محاولة تفجير عبوة ناسفة في وسط العاصمة أوسلو.

ووجهت المحكمة لهذا الروسي، البالغ من العمر 17 عاما، تهمة محاولة تفجير عبوة يدوية الصنع في أبريل الماضي وسط أوسلو بعدما اعترف بالمنسوب إليه.

وتمت متابعة المتهم وفقا لمقتضيات مكافحة الإرهاب و"لحيازته متفجرات بنية ارتكاب عمل إجرامي".

وخلصت محكمة أوسلو إلى أن المتهم كان يعتزم تفجير العبوة الناسفة في وسط المدينة، وهذا ما من شأنه التسبب في حالة من الذعر والخوف لدى السكان.

وفي الوقت الذي طالب فيه الدفاع بالحكم ببراء المتهم لكون فعله يندرج ضمن "تصرفات مراهق"، شددت النيابة العامة على ضرورة الحكم على المتهم بالسجن لمدة سنتين.

وكانت الشرطة النرويجية قد أعلنت أنه تم اعتقال المتهم بعد العثور يوم ثامن أبريل الماضي على عبوة ناسفة في وسط أوسلو، مشيرة إلى أنه حل بالنرويج خلال سنة 2010.

وأكدت أن العبوة، التي تم تفكيكها، كانت بدائية الصنع ومحدودة التأثير.

وأتى هذا الحادث بعد الهجوم الذي تعرضت له السويد المجاورة، في نفس الشهر، وأدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح، إثر قيام شخص بدهس مجموعة من الأشخاص في العاصمة ستوكهولم.

وعززت الشرطة النرويجية إثر ذلك تواجدها في العديد من مواقع البلاد، معلنة حمل السلاح في مطار العاصمة أوسلو وعدد من المدن الكبرى.

إضافة تعليق

انظر أيضا