العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الحجاج غير المتعجلين يختتمون مناسكهم في مشعر منى قبل أداء طواف الوداع

الحجاج غير المتعجلين يختتمون مناسكهم في مشعر منى قبل أداء طواف الوداع

DR

يختتم ضيوف الرحمان، من غير المتعجلين، الإثنين ثالث أيام التشريق، مناسكهم في مشعر منى برمي الجمرات الثلاث ليقوموا بعد ذلك بطواف الوداع والبدء بمغادرة مكة المكرمة متجهين نحو بلدانهم.

وكانت مواكب الحجيج من المتعجلين ودعت مشعر منى أمس الأحد بعد أن تمكنت من أداء نسك رمي الجمرات في اليوم الثاني من أيام التشريق "في يسر وسهولة"، قبل أن يتوجهوا بعدها إلى بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع.

وأعلنت السلطات السعودية أمس نجاح موسم الحج الحالي، حيث أدى أزيد من مليوني حاج وحاجة مناسكهم "في يسر وطمأنينة" بفضل "توظيف المملكة كل إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية والتقنية لخدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم في أفضل الظروف".

وقال الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية، في مؤتمر صحفي أمس، إن عدد الحجاج خلال هذا العام، عرف ارتفاعا بنسبة 30 بالمئة مقارنة مع موسم الحج الماضي، مشيرا في هذا الإطار إلى وجود خطة للعمل على استيعاب الأعداد المتزايدة للحجاج مستقبلا والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة السعودية أن حج هذا العام "خلا من الأمراض الوبائية والمحجرية"، مشيرة إلى أن معظم الحالات المرضية التي أصيب بها بعض حجاج بيت الله الحرام، أثناء أدائهم مناسك الحج، تتعلق بالتعب والإجهاد الحراري، وليس بأوبئة أو أمراض معدية.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا