العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجيش المصري يعلن مقتل 30 "إرهابيا" بسيناء

الجيش المصري يعلن مقتل 30 "إرهابيا" بسيناء

أعلن الجيش المصري، القضاء على 30 "إرهابيا" في مداهمات بوسط وشمال سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

وأوضح بيان للقوات المسلحة المصرية، اليوم الأربعاء، أنه في إطار استمرار عناصر القوات المسلحة والشرطة في ملاحقة ودحر العناصر "الإرهابية" وتدمير بنيتهم التحتية، أسفرت العمليات، خلال أسبوع ، عن "القضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو ناصر أبوزقول، ومقتل 4 أفراد شديدي الخطورة، والقضاء على 8 تكفيريين شديدي الخطورة" شمال ووسط سيناء.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت أيضا خلال هذه العمليات، "من القضاء على 17 تكفيريا بعد معلومات أمنية عن اختباء عدد من العناصر التكفيرية في إحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش".

وأشار البيان إلى أن هذه العمليات أسفرت كذلك عن إلقاء القبض على 173 شخصا شمال ووسط سيناء.

وسجل المصدر ذاته، أن قوات الجيش، تمكنت خلال العمليات ذاتها، على الخصوص، من تدمير والتحفظ على عربات ودراجات تستخدمها العناصر "الإرهابية"، وتدمير ملاجئ ومخازن، إضافة إلى التحفظ على بنادق آلية وعبوات ناسفة، وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.

وكان الجيش المصري، قد أعلن في التاسع من فبراير الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر "الإرهابية" و"الإجرامية" في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا