العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجيش المصري يعلن مقتل زعيم فرع تنظيم داعش في سيناء

DR

أعلن الجيش المصري، الخميس، عن مقتل زعيم فرع تنظيم داعش في سيناء، الذي كان يعرف بـاسم "تنظيم أنصار بيت المقدس" قبل أن يعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية، داعش، ويصبح فرعه في سيناء المصرية.

وأفاد المتحدث باسم الجيش المصري، العميد محمد سمير، بأن المدعو ب(أبي دعاء الأنصاري)، قتل إلى جانب أكثر من 45 مسلحا تابعا لفرع التنظيم في سيناء، في ضربات جوية شنها الطيران المصري  وأسفرت أيضا عن عن تدمير عدد من مخازن الأسلحة والذخائر والمتفجرات.

ولم يكشف الجيش المصري متى تمت تلك الضربات غير أنه أشار إلى أنها استهدفت معاقل تنظيم أنصار بيت المقدس جنوب وجنوب غربي مدينة العريش" في شبه جزيرة سيناء المصرية.

ولم يكشف الجيش المصري متى تمت تلك الضربات غير أنه أشار إلى أنها استهدفت معاقل تنظيم (أنصار بيت المقدس ) جنوب وجنوب غربي مدينة العريش" في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وكان تنظيم أنصار بيت المقدس، قد أعلن مسؤوليته عن عدد كبير من الهجمات التي إستهدفت قوات الأمن إثر تنحية الجيش الجيش للرئيس السابق محمد مرسي. 

ويخوض الجيش وقوات الأمن المصريان حملات متواصلة ضد أنصار بيت المقدس في شبه جزيرة سيناء التي يتخذ فيها  التنظيم قواعد لشن هجمات تستهدف القوات والمنشئات الأمنية والعسكرية المصرية.

تعليق الدكتور زكرياء حسين المدير الأسبق لأكاديمية ناصر العسكرية _القاهرة

00:01:22

إضافة تعليق

انظر أيضا