العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجيش المصري يعلن عن مقتل 21 "تكفيريا" بسيناء

الجيش المصري يعلن عن مقتل 21 "تكفيريا" بسيناء

أعلن الجيش المصري، القضاء على 21 عنصرا "تكفيريا" في مداهمات بشمال ووسط سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة (سيناء 2018).

وذكر بيان للقوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، أنه في إطار الحملة التي تشنها القوات المسلحة والشرطة لتدمير الأوكار والبؤر "الإرهابية"، أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الاستراتيجية خلال الأيام الماضية، عن "القضاء على ثلاثة عناصر تكفيرية، مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لأربعة أوكار وسيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق".

وأضاف أن قوات الجيش، تمكنت أيضا خلال هذه العمليات من "القضاء على 18 عنصرا تكفيريا شديدي الخطورة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء، والقبض على 5 آخرين، وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر.

وأشار البيان إلى أن هذه العمليات أسفرت كذلك عن "إلقاء القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالإضافة إلى 232 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم".

وسجل المصدر، أن قوات الجيش، تمكنت خلال العمليات ذاتها، على الخصوص، من تدمير ملاجئ وأوكار ومخازن تستخدمها العناصر "الإرهابية" في الاختباء، واكتشاف وتدمير عدد من الخنادق، وضبط وتدمير وحجز عدد من السيارات والدراجات النارية تستخدمها العناصر "الإرهابية".

وكان الجيش المصري، قد أعلن في التاسع من فبراير الماضي، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر "الإرهابية" و"الإجرامية" في شمال ووسط سيناء.

وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار "التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة". 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا