العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجيش المصري يعلن عن مقتل 13 "تكفيريا" وتوقيف 86 "إرهابيا" بسيناء

الجيش المصري يعلن عن مقتل 13 "تكفيريا" وتوقيف 86 "إرهابيا" بسيناء

أعلن الجيش المصري، الخميس، عن مقتل 13 "تكفيريا" وتوقيف 86 "إرهابيا" في منطقة سيناء، في إطار العملية العسكرية الشاملة التي ينفذها لمكافحة الإرهاب.

وذكرت القوات المسلحة المصرية في بيان، أنه في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" لمكافحة الإرهاب، تمكنت قوات الجيش من "القضاء على 13 تكفيريا مسلحا خلال تبادل لإطلاق النيران مع أفرادها بمناطق المداهمات، ضبط بحوزتهم على عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي، والقبض على 86 فردا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم".

وأضافت أن القوات الجوية قامت ب"تدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر، وتفجير سيارتين مفخختين كانتا مخصصتين لاستهداف القوات بمناطق العمليات، وكذا تفجير 10 عبوات ناسفة تم زرعها لاستهداف القوات على محاور التحرك المختلفة".

كما تم "اكتشاف وتدمير 100 ملجأ ووكر ومخزن من بينها عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات عثر بداخلها على كميات من الذخائر ونظارات ميدان وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ".

وكان الجيش المصري، قد أعلن يوم 9 فبراير الجاري، عن بدء تنفيذ خطة شاملة للقضاء على العناصر "الإرهابية" و"الإجرامية" في شمال ووسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

وأكد في بيان أن العملية الشاملة (سيناء 2018) تأتي في إطار "التكليف الصادر من رئيس الجمهورية للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة".

كما أعلنت الداخلية المصرية، عن رفع حالة الاستنفار والتأهب الأمني للدرجة القصوى في جميع المحافظات، واتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي من شأنها حفظ الأمن في ربوع البلاد.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا