العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجيش السويسري يبدأ استعداداته لتأمين فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي

الجيش السويسري يبدأ استعداداته لتأمين فعاليات منتدى دافوس الاقتصادي العالمي

DR

أعلنت وزارة الدفاع السويسرية، الجمعة، انطلاق استعدادات الجيش السويسري لتأمين فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس التي ستنطلق في 22 يناير الجاري.

وقالت الوزارة في بيان إن 341 عنصرا من الجيش السويسري شرعوا اليوم في تركيب المنصات الأمنية تمهيدا لاستقبال الوحدات المكلفة بحماية وأمن المنتدى وضيوفه اعتبارا من 19 يناير وحتى ال29 منه.

وكان البرلمان السويسري قد وافق في وقت سابق على قيام نحو 5000 جندي بتأمين فعاليات المنتدى سنويا، فضلا عن تكليف وحدات الدفاع الجوي السويسرية بحماية المجال الجوي للبلاد طيلة فترة انعقاد المنتدى بالتعاون مع نظيرتها النمساوية لوقوع منتجع دافوس بالقرب من الحدود السويسرية النمساوية.

كما سيتكفل الطيران العسكري السويسري بنقل كبار زوار المنتدى من رؤساء الدول والحكومات بالمروحيات العمودية من مطار زيورخ شمال شرقي البلاد الى دافوس جنوب شرقها.

وتشهد الاستعدادات الأمنية المواكبة لانطلاق فعاليات المنتدى صرامة مكثفة هذا العام بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن حضوره وإلقاء كلمة أمامه وهو ما قوبل برفض واسع من التيارات السياسية اليسارية التي أعلنت عن إطلاق عدد من مظاهرات منددة بالزيارة في أكثر من مدينة سويسرية في نهاية هذا الأسبوع ونهاية الأسبوع المقبل أيضا.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا