العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجوز أفضل مصدر للمواد المضادة للتأكسد

الجوز أفضل مصدر للمواد المضادة للتأكسد

كشفت دراسة طبية أجراها علماء من الولايات المتحدة الأمريكية، عرضت نتائجها أمام المؤتمر الوطني للجمعية الأمريكية للكيمائيات، عن دور بالغ الأهمية تلعبه ثمرة الجوز لما تحتويه من كميات كبيرة من المواد المضادة للتأكسد التي تنشط في منع إصابة الإنسان بالسرطان.   ...

وأوضحت الدراسة في نتائجها أن المكسرات بجميع أنواعها مفيدة لصحة الإنسان كونها غنية بالمواد المضادة للتأكسد وعناصر كيمائية أخرى تفيد الجسم مثل الفيتامينات والبروتينات.
وأكد القائمون على الدراسة من أن المواد الكيميائية المفيدة التي تحتويها المكسرات عموماً والجوز خصوصاً، تنشط أيضاً في منع تأثير بعض المواد الكيميائية الضارة التي قد تدخل الجسم. وأضاف الباحثون أن الجوز بأصنافه، وخصوصاً النوع المعروف باسم عين الجمل، يعتبر الأفضل بين جميع الأصناف التي تنتمي لمجموعة المكسرات مثل الفستق والكاجو والبندق وغيرها.
وأشار الباحثون إلى أنهم قاموا خلال دراستهم بتأكيد ما توصلت إليه دراسات سابقة حول فوائد المكسرات ومنها الجوز، غير أنهم أضافوا إلى ذلك تصنيف تلك المواد الغذائية بحسب كمية ما تحتويه من فوائد وخصوصاً المواد المضادة للتأكسد بعد القيام ببحوث وتحليلات دقيقة للكشف عن كمية تلك المواد الضرورية للجسم في كل نوع من أنواع المكسرات.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا