العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجزائر: تصريحات سلال تكشف تخبطه وافتقاره لاستراتيجية اقتصادية واضحة

الجزائر: تصريحات سلال تكشف تخبطه وافتقاره لاستراتيجية اقتصادية واضحة

DR

كشف رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال الخميس، أمام نظيره الفرنسي برنار كازنوف عن أسف الجزائر لتراجع" الاستثمارات الفرنسية في بلاده، قائلا "لا بد أن أشير الى الخط التنازلي للاستثمارات الفرنسية في الجزائر خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ما يتناقض مع طموحاتنا من أجل شراكة استراتيجية، وخصوصا في المجال الصناعي"

واعتبر سلال أن"الطريق الذي قطعته الجزائر وفرنسا في مسار العلاقات الثنائية يبقى بلا شك غير كاف رغم ما تم تحقيقه من نتائج"، مشيرا إلى استعداد الجزائر للتعاون الاقتصادي مع الحكومة الفرنسية المنبثقة من الرئاسيات المقبلة.

ويرتقب أن تدخل الجزائر في تعاون مع فرنسا في بادرة تروم إنعاش القطاع الاقتصادي عبر مشاريع مشتركة بين البلدين، ستعطى انطلاقتها بمشروع تصنيع سيارات "بيجو وسيتروان" خلال السنة الجارية.

وأكد المسؤول الجزائري في معرض حديثه أمام الصحافة، أن الجزائر تسعى إلى "اعادة التوازن" في مشاريعها لزيادة حجم السيارات المنتجة محليا، وقال "نحن بصدد دراسة الوضع الاقتصادي وتحقيقه من اجل اعادة التوازن لمشاريعنا، نريد ان ننتج سيارات تستجيب لاحتياجات السوق ونسعى الى التصدير".

وأثمرت زيارة كازنوف توقيع اتفاقيات اقتصادية أولية أهمها مشروع لحافلات نقل مسافرين تسير بالكهرباء تتكفل به بالشراكة "شنايدر الكتريك والستوم".

إضافة تعليق

انظر أيضا