العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجزائر_تونس: سلال والشاهد يبحثان تعزيز التعاون المشترك ومستقبل ليبيا

الجزائر_تونس: سلال والشاهد يبحثان تعزيز التعاون المشترك ومستقبل ليبيا

DR

أجرى الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال الخميس بتونس محادثات مع نظيره التونسي يوسف الشاهد، قبيل انطلاق اشغال الدورة الواحد والعشرين للجنة الجزائرية التونسية المشتركة الكبرى بحضور وزراء كل من الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية.

واستقبل الرئيس التونسي باجي قائد السبسي الوزير الجزائري، بحضور وزراء من الحكومة التونسية، ووزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي والجامعة العربية عبد القادر مساهل، في محادثات تناولت ملفات حساسة في المنطقة كتعزيز الأستقرار وـقوية التعاون الأمني بين الطرفين، وكذا النهوض بالمعاملات الاقتصادية في الاتجاهين.

وسجل الملف الأمني في ليبيا حضورا قويا خلال هذه المحادثات الثنائية، إذ أكد الوزير الأول عبد المالك سلال، عقب استقباله من طرف الرئيس التونسي، أن الحل في ليبيا يجب أن يكون سلميا وتوافقيا بمشاركة كل الأطراف المعنية بالقضية، وأضاف أن الجزائر وتونس تواصلان التنسيق والحوار بإيجاد حل إيجابي للقضية الليبية وذلك بمشاركة كل الأطراف المعنية بالأمر.

وستعرف اشغال الدورة 21 للجنة الجزائرية التونسية المشتركة الكبرى، التوقيع على اتفاقيات تعاون مشترك في مختلف المجالات، ورسم معالم للتعاون السياسي والأمني والاقتصادي والاجتماعي بين البلدين. 

إضافة تعليق

انظر أيضا