العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجزائر بلا انترنت بسبب انقطاع كابل بحري

DR

مستهلنا من الصحف المغربية التي اهتمت العديد منها بالافتتاح المرتقب اليوم للدورة الربيعية للبرلمان، دورة تقول أخبار اليوم انها تُفتتح وسط شغور في أجهزة البرلمان بعدما قضى دورة خريفية دون عمل تقريبا بسبب جمود عملية تشكيل الحكومة طيلة ستة شهور وستبدأ أجندة البرلمان توضح اليومية بمناقشة البرنامج الحكومي ثم المصادقة عليه كي تكتمل إجراءات تعيين الحكومة بالتنصيب البرلماني.

ارتباطا بعمل الحكومة الجديدة في علاقتها بالفاعلين الاقتصاديين اشارت الصباح الى لقاء جمع رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب برئيس الحكومة قدمت خلاله ممثلة الباترونا اقتراحاتها حول كيفية مواكبة المقاولات ومساعدتها لخلق القيمة المضافة وفرص الشغل.

اقتصاديا دائما اعدت لكنمست ملفا عن طفرة قطاع صناعة السيارات في المملكة مشيرة وفق مصادرها الى اعتزام مُصنع وازن ثالث بعد رونو وبوجو الاستقرار بالمغرب العام المقبل فضلا عن محادثات وصفتها بالمتقدمة جارية مع مصنعين صينيين وارو بيين وامركيين ضمنهم سيات وفورد.

باقي ابرز المواضيع التي استأثرت باهتمام  الصحف المغربية الإعلان امس في باريس عن الافراج عن المغني المغربي سعد لمجرد المتابع في قضية اغتصاب، مع إبقائه رهن الاقامة الجبرية ، تحت المراقبة القضائية من خلال سوار إلكتروني وضعية جعلت الاحداث المغربية تصف هذا المستجد في القضية بنصف سراح.

ننتقل الان الى الصحف التونسية معظمها واصل مواكبة الاحتجاجات الاجتماعية مركزة هذه المرة على اضراب طلبة التعليم العالي ما جعل الصباح تعنون كرة الاحتجاجات تتدحرج وحكومة الشاهد تتأرجح... مضيفة في عنوان آخر فيما الداخلية تنفي الاعتداء على طلبة الحقوق يوم غضب طلابي واضراب عام بالمؤسسات الجامعية في نفس الاتجاه ذهب تعليق الشروق التي كتبت بعد احتجاجات الجهات انتفاضة الطلاب.

ومن الشروق التونسية الى الشروق الجزائرية حيث نطالع يوم بلا انترنت يوم بلا اكسجين ولا ماء، الجزائريون في مواجهة او نكبة رقمية، تعليقا على انقطاع الانترنيت اليوم في الجزائر بسبب الشروع في اصلاح اضرار لحقت بكابل للاياف البصرية يربط بين مدينتي عنابة ومرسيليا الفرنسية.

الى النهار التي تفيد بان الوزير الإيطالي للتنمية الإقتصادية اتصل مساء امس بوزير الطاقة الجزائري ليبلغه رسميا بأن بلاده ستجدد عقود التزود بالغاز مع الجزائر نافيا ما نُسب اليه سابقا من تصريحات  كان قد استبعد فيها ذلك.

ختاما، عادت الصحف الجزائرية الى تعيين الاسباني "لوكاس ألكاراس" على رأس المنتخب الجزائري لكرة القدم، بنظر الخبر فرئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ركن في اختياره الى مدرب وصفته الصحيفة بالمغمور.

إضافة تعليق

انظر أيضا