العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجامعة العربية تتابع التطورات المتسارعة على الساحة السورية

الجامعة العربية تتابع التطورات المتسارعة على الساحة السورية

DR

أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي، الخميس، أن الجامعة العربية تتابع التطورات المتسارعة على الساحة السورية، والتصريحات التي صدرت بشأنها عن الأطراف الدولية في الأيام الماضية.

وأوضح المتحدث، في تصريح للصحفيين على هامش انعقاد الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ال29 في الرياض، أن التطورات المتسارعة في سوريا تحظى باهتمام وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم التحضيري اليوم، الذي يحضره مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بدعوة من الجامعة.

وأشار عفيفي إلى أن دي مستورا سيطلع وزراء الخارجية العرب، خلال الاجتماع، على آخر التطورات في ما يتعلق بالأزمة السورية وجهود الأمم المتحدة لحلها، مجددا دعم الجامعة للجهود الأممية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومساندتها "القوية" لجهوده، في ظل قناعتها بأن "التسوية السياسية للأزمة لن تتم إلا عبر الأمم المتحدة ومسار جنيف".

وقال المتحدث إن الملف السوري يواجه "تعقيدات بالغة سواء على الصعيد الداخلي أو على صعيد التدخلات الواسعة من قبل أطراف إقليمية ودولية، فضلا عن التصعيد العسكري الخطير على الأرض"، مذكرا بأن الجامعة في تواصل مع الأطراف الرئيسية للأزمة، خاصة مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، بحث مع ستيفان دي مستورا آخر تطورات الوضع في سوريا، وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب بالرياض، واتفق الجانبان على استمرار التواصل الوثيق بين الأمين العام والمبعوث الأممي، أخذا في الاعتبار التطورات المتلاحقة التي تشهدها الأزمة السورية خلال المرحلة الحالية. 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا