العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الجامعات الرقمية الفرنسية توفر نحو 34 ألف وحدة للتكوين عن بعد لفائدة الطلبة المغاربة والأفارقة

الجامعات الرقمية الفرنسية توفر نحو 34 ألف وحدة للتكوين عن بعد لفائدة الطلبة المغاربة والأفارقة

توفر الجامعات الرقمية الموضوعاتية الفرنسية حوالي 34 ألف وحدة للتكوين عن بعد للطلبة المتدربين المغاربة والأفارقة، في إطار شراكة مع "ديموس المغرب" الفاعل في التكوين والاستشارة.

وفي هذا الصدد قال المدير العام ل"ديموس المغرب" ناجي عبود، إن هذه الشراكة المبرمة مع ثماني جامعات رقمية موضوعاتية بفرنسا تتوخى تمكين المستخدمين المغاربة من الولوج إلى المضامين التي تغطي كافة مجالات التكوين عن بعد.
وأشار المسؤول إلى أن "ديموس المغرب" عبأت جميع مواردها كبنية تقدم الاستشارات والتكوين للشركات والإدارات المغربية، لتوفير 34 ألف وحدة تكوينية بشراكة مع الجامعات الرقمية الموضوعاتية الفرنسية، الراغبة في أتاحة تكويناتها بشكل مفتوح للمتدربين والطلاب المغاربة والأفارقة.
من جهتها أكدت رئيسة مؤسسة الجامعات الرقمية الموضوعاتية الفرنسية، آن بوير، أن وزارة التعليم العالي الفرنسية أعطت في سنة 2004 دفعة كبيرة لإحداث 8 جامعات فرنسية رقمية موضوعاتية، تهتم كل واحدة منها بتخصص معين حتى تتم تغطية جميع مجالات التكوين.
وأضافت المسؤولة أنه سيتم استخدام وحدات التكوين المتاحة في إطار التكوين على مدى الحياة، سواء كتكوين عن بعد أو كعنصر مكمل للدروس المقدمة من قبل الأساتذة .
وتدبر الجامعات الرقمية الموضوعاتية الفرنسية مجموعة من الموارد التي بلورتها الجامعات والمدارس الفرنسية الكبرى والتي تتم اجازتها علميا في كل جامعة من الجامعات الرقمية الموضوعاتية الفرنسية. ويمكن استخدام هذه الموارد بشكل مفتوح لأغراض غير تجارية من قبل مؤسسات التكوين في فرنسا والعالم.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا