العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التونة تمنع مشاكل العيون مع التقدم في السن

التونة تمنع مشاكل العيون مع التقدم في السن

قام فريق من الباحثين من كلية هارفارد الطبية في مدينة بوسطن الأمريكية بإجراء مراجعة بحثية لمعلومات صحية لثمانية وثلاثين ألف امرأة، للكشف عن فوائد سمك التونة والدور الايجابي المهم الذي يلعبه هذا النوع الشهير من السمك في تحسين حالة البصر خصوصاً عند التقدم في السن.  ...

البحث الذي قام بإعداده باحثي كلية هارفارد بالتعاون مع فريق أطباء من إحدى المستشفيات المتخصصة، كشف أن تناول شطيرة من التونة يومياً يمكن أن يحمي البصر من التدهور الذي يصيبه مع التقدم في السن. وتعتبر مشاكل العيون وضعف البصر من أكثر المشاكل التي يعانيها الإنسان مع التقدم في السن.
وأضاف الباحثون أن السمك عموماً، والتونة خصوصاً بما في ذلك المعلبة منها، تساعد على حماية البصر من العديد من المشاكل ومنها تلك المتعلقة بالتقدم في السن بسبب احتوائها على نسبة عالية من أحماض أوميغا – 3 الدهنية التي يعرف عنها أنها صحية جداً ومفيدة للإنسان.
البحث أكد في نتائجه أن تناول سلطة تحتوي على سمك التونة، أو شطيرة، أو بأي شكل كان، بانتظام يمنع تدهور البصر المرتبط بالتقدم في السن بنسبة تصل إلى اثنين وأربعين بالمائة.
وأشار البحث إلى أن دخول سمك التونة أو أي نوع آخر من السمك، ضمن النظام الغذائي للإنسان أمر مهم وصحي ويمنع الإصابة بالكثير من المشاكل الصحية.  

إضافة تعليق

انظر أيضا