العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التوقيع في تونس على اتفاقيتي تعاون بين بنك المغرب والبنك المركزي التونسي

التوقيع في تونس على اتفاقيتي تعاون بين بنك المغرب والبنك المركزي التونسي

DR

وقع والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري ومحافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، الجمعة بتونس العاصمة، على اتفاقيتين للتعاون بين المؤسستين.

ويتعلق الأمر باتفاقية عامة للتعاون أبرمت تجسيدا للإرادة المشتركة للبنكين المركزيين من أجل تعميق تبادل التجارب بين الجانبين في جميع المجالات التي تدخل في نطاق مهامهما.

وتتعلق الوثيقة الثانية بالنسخة المحينة لاتفاقية التعاون في قطاع المراقبة البنكية وتبادل المعلومات، التي سبق التوقيع عليها بالأحرف الأولى في 28 نونبر 2007.

ويتمثل الهدف في الأخذ بالاعتبار تطورات المعايير الدولية المتعلقة بالتنسيق عبر الحدود بين سلطات المراقبة البنكية.

وقد تم التوقيع على هاتين الاتفاقيتين على هامش انعقاد ندوة إقليمية بتونس العاصمة حول "السياسات الاقتصادية والاندماج التجاري وإحداث مناصب شغل مستدامة في بلدان حوض المتوسط"، بمشاركة محافظي البنوك المركزية لدول غرب المتوسط الثمانية.

وتركزت الندوة حول مساهمة ممثلي البنوك المركزية وخبراء المنظمات الدولية والجامعيين في ما يتعلق بدور البنوك المركزية بالمنطقة المتوسطية في الاستقرار الماكرواقتصادي والمالي وكذا النمو الاقتصادي.

وتناولت الجلسات في إطار هذه الندوة سبل تحسين خلق فرص الشغل المستدامة وكيفية تعزيز السياسات الاقتصادية لسلاسل القيمة الوطنية بين الشركات الدولية والمقاولات الصغرى والمتوسطة.

إضافة تعليق

انظر أيضا