العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التفاؤل يطيل العمر و يقي من الأمراض الخطيرة

التفاؤل يطيل العمر و يقي من الأمراض الخطيرة

أظهرت دراسة نشرتها المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة، شملت نحو 70 ألف امرأة، أن النساء المتفائلات هن الأكثر مقاومة للأمراض المزمنة، كالسرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية، فضلا عن الأمراض الرئوية والالتهابات، وأقل عرضة للموت مقارنة بالنساء المتشائمات.

وأخذ الباحثون بعين الاعتبار، في الدراسة التي استمرت 8 سنوات، العديد من العوامل الأخرى التي تتسم بها حياة هؤلاء النساء، على غرار الوضع الاقتصادي لكل واحدة منهن ومرض السكري وضغط الدم والاكتئاب.

وقام الباحثون، في البداية، بسؤال النساء عن نسبة التفاؤل التي يشعرن بها، عن طريق تحديد مستوى تفاؤلهن على سلم من صفر إلى 24.

ومن المثير للاهتمام، أن هذه الدراسة هي واحدة من مجموعة موسعة من الدراسات التي تسعى إلى إثبات العلاقة التي تربط بين التفاؤل وصحة الإنسان ودوره في تعزيزها. كما كشفت دراسة قامت بها جامعة إلينوي، ضمت نحو 5100 مشارك، أن الأشخاص المتفائلين، تفوقوا على الآخرين بدرجتين في اختبار صحة القلب والأوعية الدموية، الذي اعتمد على معايير محددة، من بينها مستوى الكولسترول والغلوكوز والنشاط البدني وضغط الدم والوزن.

علاوة على ذلك، أثبتت الدراسات أن التفاؤل من شأنه أن يحمي الإنسان من خيبات الأمل، في حين أنه يكسب الأشخاص مرونة كبيرة في مواجهة المِحن.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا