العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التغذية في فصل الشتاء

التغذية في فصل الشتاء

يتميز فصل الشتاء بقسوة الطقس وشدة البرودة مما يؤثر على درجة حرارة أجسامنا، لذا من الواجب أن نهتم بنظام تغديتنا لتفادي بعض الأمراض المتداولة خلال هذا الفصل من السنة، كالأنفلونزا والزكام والتهاب الحلق. فما هي الأغذية التي تناسب فصل الشتاء؟ الجواب مع الدكتور بلخضير جمال، اختصاصي في التغذية و الغدد والسكري. ...

يقول الدكتور بلخضير إن اختيارتنا للأطعمة يجب أن تناسب كل فصل من فصول السنة، مؤكدا على ضرورة اخيار الوجبات الصحية و المفيدة التي تساعد الجسم على إنتاج الطاقة.
وينصح الدكتور بتناول الخضروات و الفواكه خلال فصل الشتاء بجميع أشكالها، كما يؤكد على استهلاك القطنيات والفواكه المجففة كالتمر والزبيب والتين المجفف لما فيها في فيتامينات تقي جسم الانسان من العديد من الأمراض.
ويوصي الاختصاصي في التغدية بالإكثار من شرب الشاي بدل القهوة التي تزيد من القلق والشعور بالتوتر، إضافة إلى تناول الحليب ومشتقاته، والذي كما هو معروف يحتوي على معادن تساعد جسم الانسان على النمو.
كما ينصح بلخضير بتناول مختلف أنواع اللحوم مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، محذرا من عدم الاكثار منها لاحتوائها على كمية كبيرة من الكولسترول.
ويؤكد الدكتور على ضرورة تجنب المقليات والأطعمة الدهنية التي يصعب هضمها، علاوة على أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون مما يسبب ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم.
بالنسبة للأطفال، يشترط في التغذية أن تكون صحية ومتوازنة مع التركيز على المواد الأساسية كالخضر والفواكه ومشتقات الحليب.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا