العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التعليم العالي يطيل العمر ويمنع البدانة

التعليم العالي يطيل العمر ويمنع البدانة

إكمال مسيرة التعليم والوصول إلى مرحلة التعليم الجامعي يؤدي إلى إطالة العمر ومنع الإصابة بأمراض مزمنة، هذه هي النتيجة التي توصلت إليها دراسة طبية حديثة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية. الدراسة بينت أن أولئك الذين يتركون الدراسة في مراحلها الأولى يكونون أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى الوفاة المبكرة.   ...

القائمون على الدراسة وهم علماء من جامعة براون، أوضحوا أن دراستهم كشفت عن تعرض من يترك الدراسة قبل الوصول إلى مراحل التعليم العالي للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى الضعف قياساً بمن يصل إلى نهاية التعليم الجامعي ويحصل على الشهادة الجامعية، حيث يؤدي مرض ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والجلطة وهو ما يعرض المصاب إلى خطر الوفاة بسبب تلك الأمراض.
الدراسة التي شملت زهاء الأربعة آلاف شخص واستمر العمل فيها ثلاثون عاماً، ومولتها جمعية ضغط الدم الأمريكية، بينت في نتائجها أن الرجال الحاصلين على شهادات جامعية عليا يكونون اقل عرضة للإصابة بالبدانة وهم عادةً من غير المدخنين ولا يكثرون من شرب الكحول، بينما ينطبق ذات الأمر على النساء الحاصلات على شهادات جامعية خصوصاً فيما يخص المحافظة على الوزن والابتعاد عن التدخين.

 

إضافة تعليق

انظر أيضا