العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التدخين السلبي يصيب الأطفال الذكور بارتفاع ضغط الدم والإناث بانخفاضه

التدخين السلبي يصيب الأطفال الذكور بارتفاع ضغط الدم والإناث بانخفاضه

أكد باحثون من الولايات المتحدة الأمريكية، أن التدخين السلبي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم عند الأطفال من الصبيان. ...

ويعرف التدخين السلبي بأنه سبب رئيسي للإصابة بالعديد من الأمراض القاتلة ووصفه بعض المختصين بأنه أخطر من التدخين ذاته، وبين الباحثون أن استنشاق الصبيان لدخان السجائر يزيد من خطر إصابتهم بمرض ارتفاع ضغط الدم عند الكبر.
وبحسب الدراسة الجديدة فإن تعرض الأطفال من الذكور إلى التدخين السلبي يمكن أيضاً أن يزيد احتمالية إصابتهم بأمراض القلب والشرايين.
والغريب في الأمر أن الدراسة أشارت إلى أن تعرض الأطفال من الإناث إلى التدخين السلبي يسبب إصابتهن بانخفاض ضغط الدم عندما يتقدمن في السن ويصبحن بالغات. وأوضح الباحثون أن دراستهم شملت ستة آلاف وأربعمائة من الصبيان والفتيات الصغار في السن، حيث أظهرت النتائج أن الصبيان الذين تتراوح أعمارهم ما بين الثماني سنوات والسبعة عشر عاماً يعانون من ارتفاع واضح في ضغط الدم والسبب هو تعرضهم للتدخين السلبي أثناء مرحلة الطفولة.
رئيس فريق العلماء من جامعة مينيسوتا بين أن دراسات سابقة كانت قد توصلت إلى تأكيد تأثيرات صحية خطيرة بسبب التعرض للتدخين السلبي، وآخرها كان ما كشفت عنه دراستهم فيما يتعلق بالعلاقة ما بين التدخين السلبي والإصابة بارتفاع ضغط الدم.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا