العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التحقيق مع ثلاثة مرشحين لمباريات الأطر المشتركة بين الوزارات للاشتباه في ارتكاب أفعال غش (الأمن الوطني)

التحقيق مع ثلاثة مرشحين لمباريات الأطر المشتركة بين الوزارات للاشتباه في ارتكاب أفعال غش (الأمن الوطني)

فتحت فرقة الشرطة القضائية بكل من بني ملال وسلا أبحاث قضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مساء أمس الأحد، مع ثلاثة مرشحين لاجتياز مباريات الأطر المشتركة بين الوزارات، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أفعال الغش في الامتحانات.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ، أنه، وحسب المعلومات الأولية للأبحاث المنجزة، فقد تم توقيف مرشح واحد بمدينة سلا، ومرشحين بمدينة بني ملال، وذلك بعدما تم ضبطهم متلبسين بارتكاب أعمال الغش باستعمال وسائل الاتصال الحديثة أثناء اجتياز المباريات.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد نظمت، يوم أمس الأحد، خمس مباريات لتوظيف 150 موظفا ضمن الأطر المشتركة بين الوزارات، من بينهم 53 متصرفا من الدرجة الثانية، و12 متصرفا من الدرجة الأولى، و26 تقنيا من الدرجة الثالثة، بالإضافة إلى 45 مهندسا و14 طبيبا.

وقد تقدم لاجتياز هذه المباريات الخمسة ما مجموعه 5546 مرشحا في مختلف التخصصات المطلوبة، والبالغ عددها 42 تخصصا في مجالات علمية وتقنية وطبية مختلفة.

ويندرج رصد حالات الغش هذه، حسب البلاغ، في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم الشفافية والنزاهة في المباريات، وتوطيد تكافؤ الفرص بين المرشحين، والقطع النهائي مع كل حالات الغش.

إضافة تعليق

انظر أيضا