العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

التاريخ يحذر "الأسود" من مالاوي

التاريخ يحذر "الأسود" من مالاوي

DR

يقف التاريخ في صف المنتخب المغربي في مواجهته أمام نظيره المالاوي ولكن بحذر شديد، في مباراة يوم غد السبت 08 شتنبر، برسم الجولة الثانية من الاقصائيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم الكاميرون 2019.

وفي المواجهات الثمان مواجهات السابقة بين المنتخبين حقق المنتخب المغربي خمس انتصارات وتعادلين فيما انهزم في مباراة واحدة بهدف لصفر في العاصمة الرباط.

وكانت اولى المباريات التي تجمع المنتخبين برسم الاقصائيات المونديالية سنة 1985 وحينها فاز المنتخب المغربي بهدفين لصفر وفي نفس السنة تعادل المنتخبات في مباراة الإياب بدون أهداف.

الهزيمة الأولى والوحيدة للمنتخب المغربي أمام مالاوي كانت سنة 1993 في الاقصائيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا حيث فازت مالاوي على الأسود بهدف لصفر على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

في نفس السنة عاد الاسود في مباراة الإياب بمالاوي ليردوا الصاع صاعين وينتصروا بهدفين لصفر، وفي سنة 2004 تواجه المنتخبان في الإقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونديال ألمانيا وتعادل المنتخبان بهدف في كل مرمى، قبل أن يستقبل المنتخب المغربي خصمه من جديد على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط لينتصر بأربعة أهداف لهدف واحد وهي اكبر نتيجة بين الفريقين.

إقصائيات كأس أمم إفريقيا عادت لتجمع المنتخبين من جديد في 2006 حينها فاز المنتخب المغربي بهدفين ذهابا وفي 2007 فاز في الإياب بهدف لصفر.

مواجهة أخرى تجمع المنتخبين لحساب الإقصائيات المؤهلة لكان 2019، يشهدها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عين الأسود فيها على النقاط الثلاث، لكن الحذر واجب من منتخب سبق أن لدغ الأسود في عقر الدار.

إضافة تعليق

انظر أيضا