العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البيرو..القضاء يأمر بتجميد الأرصدة البنكية للرئيس الأسبق أليخاندرو توليدو في إطار التحقيق في قضايا فساد

البيرو..القضاء يأمر بتجميد الأرصدة البنكية للرئيس الأسبق أليخاندرو توليدو في إطار التحقيق في قضايا فساد

DR

أمر القضاء البيروفي بتجميد أربعة حسابات بنكية تعود للرئيس الأسبق، أليخاندرو توليدو (2001-2006)، في إطار التحقيقات الجارية حول تورطه في قضايا فساد، و ذلك بحسب ما ذكرته السلطة القضائية بالبلد الجنوب أمريكي.

و أوردت وكالة الأنباء البيروفية الرسمية "أندينا" ان القاضي سانتوس بنيتيس، الذي اتخذ هذا القرار، اعتبر أن تجميد الأرصدة البنكية للرئيس الأسبق يستند إلى أسس سليمة، مشيرة إلى أن هذا الإجراء تم اتخاذه لتجنب وضع الحسابات البنكية لتوليدو خارج متناول السلطات البيروفية، التي تحقق في قضايا فساد حول صفقة بناء طريق إنتيرأوسيانيكا.

و يشمل هذا القرار، الذي طالبت به وحدة الاستخبارات المالية، تجميد نحو 809 آلاف دولار ببنك "سكوتيابنك"، و 120 ألف دولار ب"بنكو دي كريديطو"، و أزيد من 147 ألف سول ( نحو 45 ألف دولار) بنفس المؤسسة المالية، و أزيد من 2399 سول (738 دولار) ب"بانكو دي لا ناسيون".

و وفقا لمكتب المدعي العام البيروفي، فإن هناك دلائلا تشير إلى تورط توليدو في ارتكاب جرائم غسل الأموال المتعلقة بتحويل مبالغ مالية متأتية من رشاوى و استغلال النفوذ.

و ستقوم السلطات القضائية قريبا بتقييم طلب تسليم أليخاندرو توليدو، و في حال المصادقة عليه، سترسله وزارة العلاقات الخارجية البيروفية إلى الولايات المتحدة، حيث يقيم الرئيس الأسبق منذ سنوات.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا