العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البنتاغون: "ديسو دوغ" الذي انضم إلى داعش ما زال حيا!

البنتاغون: "ديسو دوغ" الذي انضم إلى داعش ما زال حيا!

DR

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أن مغني الراب الالماني الذي انضم مؤخرا إلى تنظيم داعش نجا من غارة جوية في اكتوبر في سوريا بعد أن كان الجيش الاميركي أعلن سابقا أنه قتل فيها.

وكان مغني الراب دينيس كوسبيرت المعروف باسمه "ديسو دوغ" يغني الراب في برلين، قبل أن يصبح من أشهر مقاتلي تنظيم داعش المتطرف.

وظهر ديسو دوغ في العديد من التسجيلات الدعائية التي بثها التنظيم المتطرف بينها تسجيل يؤكد مسؤولون أميركيون على أنه يظهره وهو يعرض راسا مقطوعا لرجل.

وأعلن البنتاغون العام الماضي أن كوسبيرت قتل في غارة جوية في 16 اكتوبر قرب مدينة الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا.

وعادت المتحدث الرسمي باسم البنتاغون الميجور ادريان رانكين-غالوي ليؤكد في بيان صدر الخميس "في ذلك الوقت كان تقييمنا ان الضربة ناجحة. ويبدو الان أن التقييم غير صحيح وان دينيس كوسبيرت نجا من الضربة الجوية".

وظهر المغني في تسجيلات فيديو أخرى نشرها التنظيم المتطرف بعد ضربة أكتوبر، رغم أنه لم يشر تحديدا إلى الهجوم الذي أشيع أنه قتل خلاله.

وقال المتحدث ذاته إنه لا يستطيع كشف مزيد من التفاصيل عن تقييم الولايات المتحدة الراهن لبقاء كوسبيرت على قيد الحياة، مضيفا "لاننا نتحدث عن استخبارات، لا استطيع ان اتحدث بتفصيل كبير عن المسالة، إلا أنني استطيع أن أقول إنه في وقت وقوع الضربة، فان التقييم كان على أنها ضربة ناجحة ضد دينيس كوسبيرت".

 

وكان كوسبيرت قد أعلن ولاءه لزعيم التنظيم ابو بكر البغدادي، ليحتل بعدها مكانة مميزة كأهم المقاتلين الألمان.

إضافة تعليق

انظر أيضا