العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البلجيكية ميرتينز تتوج بالجائزة الكبرى للأميرة للامريم لكرة المضرب

البلجيكية ميرتينز تتوج بالجائزة الكبرى للأميرة للامريم لكرة المضرب

DR

توجت البلجيكية إليز ميرتينز السبت بطلة للدورة الـ18 للجائزة الكبرى للأميرة للا مريم لكرة المضرب، التي نظمت من 28 أبريل إلى 5 ماي الجاري، بملاعب نادي السككيين بالرباط، بعد فوزها على الأسترالية أجلا طومنيالوفيتش.

وأنهت ميرتينز المباراة لصالحها بعد تفوقها على طومنيالوفيتش في الجولة الأولى ب6 مقابل 2، و7 مقابل 6 في الجولة الثانية بعد الاحتكام للشوط الفاصل الذي كانت الكلمة الفصل فيه للبلجيكية (7-4) التي تحتل المركز ال19 عالميا في تصنيف اللاعبات المحترفات، ومن المرتقب أن ترتقي للمركز ال16 في تصنيف الأسبوع المقبل.

وجاء تأهل ميرتينيز (22سنة) التي أحرزت لقبها الثالث هذه السنة، ولم تمنى بأي هزيمة على الأراضي الترابية مند بداية 2018، للنهاية عقب فوزها على التايوانية هسي سو وي بجولتين للاشيء (6-0 و6-2)، فيما تفوقت طومنيالوفيتش، البالغة من العمر 24 عاما، والتي لعبت أول مباراة نهائية مند 2015، على الصربية ألكسندرا كرينتش (25 سنة) بجولتين للاشيء (7-5 و6-2).

وعرفت الدورة ال18 للجائزة الكبرى لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم، التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، والاتحاد الرياضي للسككيين بالمغرب، والتي تدخل ضمن الدوري الدولي محمد السادس لكرة المضرب، مشاركة 64 لاعبة يمثلن 18 دولة من القارات الخمس، من بينهن 20 ضمن نادي ال100 الأوليات.

وكانت الروسية أنستازيا بافليشنكوفا فازت بلقب الدورة السابقة على حساب الإيطالية فرانسيسكا سكيافوني التي سبق لها التتويج بلقب رولان غاروس سنة 2010.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا