العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البرلمان الليبي يبحث منح الثقة لحكومة السراج

DR: REUTERS

يعقد مجلس النواب اللليبي، الاثنين ، جلسة للتصويت على التعديل الدستوري ومنح الثقة الدستورية لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج، التي من المنتظر أن تشرك جميع الأطراف في إخراج ليبيا من أزمتها السياسية، والعبور بها إلى بر الأمان.

وقال عبد الله بليحق، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي، نقلا عن رئيس مجلس البرلمان، إن كل من تغيب عن هذه الجلسة، عليه أن يتحمل مسؤوليته الوطنية والأخلاقية، مطالبا الجميع بوضع مصلحة ليبيا فوق كل اعتبار.

انعقاد جلسة منح الثقة لحكومة السراح، يأتي بالموازاة مع إحكام قوات حكومة السراج قبضتها على المرافق الرئيسية في مدينة سرت، ومحاصرة تنظيم داعش الارهابي في منطقة تمتد ما بين وسط المدينة وشمالها.

وحققت القوات الحكومية تقدما سريعا في عملياتها العسكرية في سرت، مدعومة بالضربات الجوية والمدفعية الثقيلة حيث تمكنت من استعادة السيطرة على المطار والميناء، إلا أن هذا التقدم بدا يتباطأ مع وصول قوات حكومة الوفاق الى مشارف المنطقة السكنية بسرت، لتخوض معارك في مواجهة قناصة تنظيم داعش الارهابي، وتتجنب العبوات المتفجرة التي زرعها التنظيم في الاحياء.

وينتظر أن يكون لتحرير سرت من سيطرة داعش، تأثير قوي على ثقة الليبيين بوعود حكومة السراج، التي تعهدت باستعادة المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

جمعة الكماطي- رئيس حزب التغيير الليبيي - لندن يعلق على هذا التباطؤ

00:01:30

 

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا