العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البحرين: القبض على خمسين من المطلوبين أمنيا والمحكومين في قضايا إرهابية

البحرين: القبض على خمسين من المطلوبين أمنيا والمحكومين في قضايا إرهابية

DR

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الثلاثاء، عن إلقاء القبض على خمسين عنصرا من المطلوبين أمنيا والفارين من "سجن جو" والمحكومين في قضايا إرهابية، ومن بينهم عدد من الأشخاص لجؤوا إلى منزل رجل الدين عيسى قاسم الكائن في منطقة الدراز في الجزء الشمالي الغربي من المملكة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن العملية نفذت في إطار "الجهود المبذولة لحماية أهل المنطقة من المجرمين الخطرين الذين اندسوا بينهم"، مشيرة إلى أنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأفادت بأنه في سياق متابعة العملية الأمنية الجارية في قرية الدراز، قامت قوات الشرطة بانتشار واسع في المنطقة، حيث "تصدت لمجموعة إرهابية بادرت بقذف القنابل اليدوية والأسياخ الحديدية، ما استدعى التعامل معها بموجب الضوابط القانونية المقررة، وأصيب عدد من رجال الأمن بإصابات مختلفة".

وأوضحت أن قوات الشرطة تمكنت خلال العملية الأمنية من "إزالة كل ما يعطل مصالح المواطنين ويعيق حركتهم من حواجز وإغلاق للشوارع، حيث تقرر بقاء الشرطة في الموقع بما يضمن سلامة الناس وسهولة تحركهم"، داعية "كافة أولياء الأمور للحرص على سلامة أبنائهم وإبلاغ الجهات الأمنية فورا عن أي معلومات قد تتوفر لديهم بخصوص وجود أسلحة أو مواد خطرة يمكن استخدامها في الأعمال الإرهابية".

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت صباح اليوم أنها بدأت تنفيذ عملية أمنية بقرية الدراز بهدف "حفظ الأمن والنظام العام وإزالة المخالفات القانونية التي كانت عائقا أمام حركة المواطنين، وأدت إلى تعطيل مصالحهم، وشكلت خطورة على سلامتهم".

يذكر أن محكمة بحرينية قضت، أول أمس الأحد، بالسجن سنة مع وقف التنفيذ على رجل الدين عيسى قاسم، المرجع الروحي لجمعية الوفاق الإسلامية الشيعية المنحلة، بعد إدانته ب"جمع الأموال بالمخالفة لأحكام القانون، وغسل الأموال المتحصلة عن هذه الجريمة"، وبدفع غرامة قدرها مئة ألف دينار بحريني (2,6 مليون درهم).

إضافة تعليق

انظر أيضا