العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

البحرية الأرجنتينية: عمليات البحث عن الغواصة "سان خوان" المفقودة منذ 10 أيام "صعبة للغاية"

البحرية الأرجنتينية: عمليات البحث عن الغواصة "سان خوان" المفقودة منذ 10 أيام "صعبة للغاية"

DR

أكدت البحرية الأرجنتينية، اليوم الجمعة، أن عمليات البحث الرامية لتحديد مكان الغواصة "سان خوان" التي فقد الاتصال بها منذ نحو 10 أيام "صعبة للغاية".

وقال المتحدث باسم البحرية، إنريكي بالبي، في مؤتمر صحفي عقده ببوينوس أيريس، أن السلطات ستواصل عمليات البحث إلى غاية تحديد مكان الغواصة التي فقد الاتصال بها وعلى متنها طاقم يتكون من 44 شخصا، مشيرا إلى أنه لم يتم تحديد مكانها إلى حدود الآن.

وذكر أن المساحة البحرية التي تشملها عمليات البحث تفوق 45 ألف كلم مربع، أي ما يعادل إقليمين بحجم محافظة "توكومان" الواقعة شمال البلاد.

وجدد التأكيد أن البحرية لا تستبعد أية فرضية بشأن مصير الغواصة "سان خوان"، مؤكدا في المقابل عدم وجود مؤشرات تدل على تعرضها لحادث اعتداء، خاصة و أنها "لم تكن تتواجد في منطقة خطرة".

وأشار إلى أن السلطات تواصل البحث عن الغواصة المفقودة باستعمال أحدث التكنولوجيات وذلك بمساعدة عدد من البلدان.

وذكرت البحرية الارجنتينية أمس أن تحليل "الضجيج غير المعتاد" الذي رصد في آخر اتصال ب "سان خوان" قبل أيام بسواحل المحيط الأطلسي، أظهر حدوث "انفجار" بهذه الغواصة.

وأفاد تقرير توصلت به البحرية بوقوع "حادث غير اعتيادي، قصير المدى، عنيف، وغير نووي، يتعلق بانفجار".

وقد فقد الاتصال بالغواصة "سان خوان" عندما كانت متوجهة من القاعدة البحرية في "أوشوايا" الواقعة جنوب البلاد إلى قاعدة مار ديل بلاتا، وسط الارجنتين.

و بحسب وزير العلاقات الخارجية الأرجنتيني، خورخي فاوري، فإن هناك نحو 4 آلاف خبير و 14 باخرة و 10 طائرات، تشارك في عمليات البحث.

يذكر أن الغواصة "سان خوان"، التي صنعت بألمانيا، يبلغ طولها 66 مترا وسرعتها 25 عقدة بحرية ودخلت الخدمة سنة 1985.

إضافة تعليق

انظر أيضا