العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاونروا: معدلات البطالة في قطاع غزة الاعلى في العالم

الاونروا: معدلات البطالة في قطاع غزة الاعلى في العالم

أكدت وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) اليوم الإثنين، أن معدل البطالة العام في غزة المحاصر مند عام2007 خلال النصف الثاني من سنة2010 المنصرم بلغ2 ر45 في المائة وهو ما يمثل واحدا من أعلى معدلات البطالة في العالم. ...

وأفاد تقرير حديث صادر عن الاونروا حول الاوضاع في قطاع غزة، بأن الرواتب الحقيقية ما تزال مستمرة في الانخفاض تحت وطأة استمرار إرتفاع نسبة البطالة حيث هبطت الاجور لتصل نسبتها الى5 ر34 في المائة منذ النصف الاول من عام2006 .
وأكد التقرير أن نسبة البطالة "مقلقة" كما أن اللاجئين الذين يشكلون ثلثي سكان القطاع الذين يبلغ تعدادهم5 ر1 مليون شخص هم الاكثر تضررا في الفترة التي يغطيها هذا التقرير موضحا " أنه من الصعب فهم المنطق وراء السياسة المقصودة والتي تعمل متعمدة على افقار العديدين وتقوم بالحكم على مئات من الالاف من الاشخاص الذين لديهم إمكانيات أن يكونوا منتجين بأن يعيشوا حياة العوز".
وأوضح التقرير "بأن القطاع الخاص قد كان الاشد تضررا مقارنة مع القطاع الحكومي إذ أنه في النصف الثاني من عام2010، قامت الشركات والمصالح التجارية بالتخلص من أكثر من000 ر8 وظيفة وهذا يشكل انخفاضا في معدل العمالة مقداره8 في المائة تقريبا مقارنة بالنصف الاول من العام و في المقابل نما القطاع الحكومي الذي تسيطر سلطة حماس عليه حوالي3 في المائة خلال نفس الفترة".

إضافة تعليق

انظر أيضا