العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاقتصاد الأمريكي يضيف 313 ألف وظيفة في فبراير، لكن نمو الأجور يتباطأ

الاقتصاد الأمريكي يضيف 313 ألف وظيفة في فبراير، لكن نمو الأجور يتباطأ

DR

قفز نمو الوظائف في الولايات المتحدة في فبراير مسجلا أكبر زيادة في أكثر من عام ونصف العام، لكن تباطؤا في نمو الأجور يشير فقط إلى زيادة تدريجية للتضخم هذا العام.

وقالت وزارة العمل الأمريكية الجمعة إن أكبر اقتصاد في العالم أضاف 313 ألف وظيفة الشهر الماضي في القطاعات غير الزراعية، بدعم من أكبر زيادة في الوظائف في قطاع التشييد منذ عام 2007.

وهذه الزيادة في الوظائف هي الأكبر منذ يونيو 2016، وتمثل تقريبا ثلاثة أضعاف عدد الوظائف البالغ 100 ألف الذي يحتاج الاقتصاد لأن يوفره شهريا لمجاراة النمو في عدد السكان الذين هم في سن العمل.

وتستفيد سوق العمالة من طلب محلي قوي، وتحسن النمو العالمي، وكذلك قوة معنويات الشركات الأمريكية بعد حزمة تخفيضات لضرائب الدخل قيمتها 1.5 تريليون دولار استحدثتها إدارة ترامب ودخلت حيز التنفيذ في يناير.

وارتفع متوسط الأجر في الساعة أربعة سنتات، أو 0.1 بالمئة، إلى 26.75 دولار في فبراير شباط، ليتباطأ من الزيادة البالغة 0.3 بالمئة في يناير.

وخفض ذلك الزيادة على أساس سنوي في متوسط الأجر في الساعة إلى 2.6 بالمئة من 2.8 بالمئة في يناير. واستقر معدل البطالة عند 4.1 بالمئة في فبراير ، وهو أدنى مستوى في 17 عاما، للشهر الخامس على التوالي.

وارتفع متوسط أسبوع العمل إلى 34.5 ساعة بعد أن هبط إلى 34.4 ساعة في يناير.

إضافة تعليق

انظر أيضا