العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاسهم الاوروبية ترتفع وسط تفاؤل اقتصادي

الاسهم الاوروبية ترتفع وسط تفاؤل اقتصادي

ارتفعت الاسهم الاوروبية اليوم الثلاثاء، لتبدأ الشهر بأداء قوي حيث تعززت الثقة بتفاؤل ازاء توقعات الاقتصاد الامريكي، في حين عمد المستثمرون الى تصيد الاسهم المتراجعة في الاونة الاخيرة. ...

وبحلول الساعة0809 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروفرست300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى6 ر0 بالمئة الى11 ر1176 نقطة بعدما أغلق مرتفعا 8 ر0 بالمئة أمس الاثنين.
واستفادت المعنويات تجاه الاسهم من تصريحات تبعث على التفاؤل للمستثمر الملياردير وارين بافيت، الذي قال انه يرى حاجة الى "عمليات استحواذ كبيرة" في علامة على أن الاسهم ربما كانت رخيصة كما أعلن عن توقعات قوية لارباح استثمارات شركته بركشاير هاثاواي.
وقال هاينو رولاند المحلل لدى رولاند للابحاث في فرانكفورت "من المهم جدا أن الاقتصاد الامريكي يظهر علامات قوة حاليا ... وتوقعات الناتج المحلي الاجمالي للعام الحالي بدأت تتجاوز الاربعة بالمئة. تلك أنباء طيبة بالتأكيد للاقتصاد العالمي".
وارتفعت أسهم لوكسوتيكا9 ر1 بالمئة بعدما قالت أكبر شركة للنظارات الفاخرة في العالم يوم الاثنين انها تتوقع أن يساعد الطلب من الاسواق الامريكية والناشئة نمو الارباح ليفوق المبيعات هذا العام.
وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشر فايننشال تايمز100 في بورصة لندن 6 ر0 بالمئة وتقدم مؤشر كاك40 في بورصة باريس4 ر0 بالمئة، وزاد مؤشر داكس لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت5 ر0 بالمئة.

إضافة تعليق

انظر أيضا