العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاسهم الاوروبية تتراجع بسبب ليبيا والنفط

الاسهم الاوروبية تتراجع بسبب ليبيا والنفط

تراجعت أسعار الاسهم الاوروبية اليوم الاثنين مع ارتفاع حاد في أسعار النفط الخام، في أعقاب الاضطرابات التي تجتاح العالم العربي، ما أثار المخاوف من أن تضر أسعار الطاقة المرتفعة بالانتعاش العالمي. ...

وفي الساعة08:05 بتوقيت جرينتش نزل مؤشر يوروفرست لاسهم كبرى الشركات الاوروبية3 ر0 بالمئة الى80 ر1144 نقطة بعد انخفاضه6 ر0 بالمئة في الجلسة السابقة.
وقال كيث بومان المحلل في هارجريفز لانسداون "المستثمرون مازالوا في حالة توتر. أكثر ما يكرهونه هو عدم التيقن والوضع في الشرق الاوسط يتسم بعدم التيقن"، وأضاف"غالبية الدول تستورد النفط وهذه تكلفة كبيرة واستمرار الاسعار المرتفعة لفترة طويلة يشكل عائقا أمام القطاعات المختلفة".
وقفزت أسعار النفط الخام بأكثر من دولارين الى أعلى مستوياتها في30 شهرا فوق مستوى106 دولارات للبرميل وسط مخاوف متزايدة من ان تكون ليبيا في طريقها الى حرب أهلية في حين أيد رجال الدين في السعودية حظر مظاهرات احتجاجية.
وتأثرت الاسهم كذلك بتوقع وكالة موديز للتصنيف الائتماني خفض التصنيف الائتماني لليونان.
وكانت أسهم شركات السيارات من أكبر الخاسرين فتراجع مؤشر القطاع6 ر1 بالمئة وسط مخاوف من تراجع الطلب على المركبات.
ونزل سهم دايملر2 ر2 بالمئة، وعلى صعيد البورصات الوطنية هبط مؤشر فايننشال تايمز للاسهم البريطانية 3 ر0 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي5 ر0 بالمئة كما انخفض مؤشر داكس الالماني7 ر0 بالمئة صباحا.

إضافة تعليق

انظر أيضا