العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الاتحاد الأوروبي-بريطانيا : محطة الحسم

الاتحاد الأوروبي-بريطانيا : محطة الحسم

DR

أظهرت استطلاعات الرأي لتقدم معسكر البقاء، حيث كشف استطلاع لمؤسسة إبسوس موري أن المؤيدين للاتحاد الأوروبي بلغوا 52 في المئة، مقابل 48 % لأنصار "البريكزيت". فيما يبدو البريطانيون صغار السن أكثر تأييدا للبقاء ضمن الاتحاد الأوروبي من الأكبر سنا، لكنهم الأقل إقبالا على التصويت.

وفتحت أبواب مكاتب الاقتراع أمام الناخبين في 382 منطقة  انطلاقا من الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش، فيما تغلق على الساعة التاسعة مساء، ويرتقب الإعلان عن النتائج التقريبية بين الساعة الواحدة والثالثة من صباح الجمعة.

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، المهدد بفقدان منصبه في حال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، دعا أنصار معسكر "نعم" بالالتحاق بمكاتب الاقتراع قائلا" اخرجوا وادلوا بأصواتكم من أجل بريطانيا أكبر وأفضل داخل اتحاد أوروبي معدل." وفي المقابل قال منافسه بوريس جونسون رئيس بلدية لندن السابق الذي يقود معسكر "لا" إن هذه هي "الفرصة الأخيرة لحسم الأمر."

رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك لم يفوت المناسبة لتوجيه نداء للبريطانيين يدعوهم من خلاله للبقاء ضمن الاتحاد الاوروبي قائلا "بدونكم.. ليس فقط أوروبا بل المجتمع الغربي كله سيصبح أضعف، معا سيكون بمقدورنا التغلب على تحديات المستقبل التي تزداد صعوبة".

إضافة تعليق

انظر أيضا