العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الإكوادور تقطع الأنترنت عن مؤسس ويكيليكس

الإكوادور تقطع الأنترنت عن مؤسس ويكيليكس

DR

أعلن موقع ويكيليكس لمؤسسه جوليان أسانج، الاثنين، أن الاكوادور قد قطع الانترنت عن هذا الأخير، اللاجيء في سفارتها في لندن، في خطوة اعتبرها الموقع كرد على نشره وثائق مسربة عن حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وغرد موقع ويكيليكس على صفحته الرسمية على تويتر قائلا: "بامكاننا التأكيد على أن الإكوادور قطعت الإنترنت عن أسانج السبت الساعة 5,00 صباحا بتوقيت غرينتش، بعد وقت قصير على نشر خطابات كلينتون أمام مصرف غولدمان ساكس"، وكان الموقع أعلن في وقت سابق ان الانترنت "قطع عمدا من قبل جهة رسمية" ردا على التسريبات حول كلينتون.

ونشر ويكيليكس السبت، ثلاثة خطب مدفوعة الأجر لهيلاري كلينتون أمام مصرف غولدمان ساكس، تلاها نشر وثائق إضافية الاثنين، دون أن يرد فريق حملة المرشحة حول صحة هذه الخطب، التي تشكل جزءا صغيرا من كمية كبيرة من الوثائق التي سربها الموقع بعد اختراق بريد رئيس حملتها جون بوديستا.

ويقيم جوليان أسانج منذ اكثر من اربع سنوات في سفارة الاكوادور في لندن، لتجنب توقيفه وتسليمه إلى السويد، التي أصدرت مذكرة توقيف بحقه، في اطار تحقيقات حول تهم بالاغتصاب.

ومن جهتها ردت الاكوادور على اعلان ويكيليكس على لسان خارجتيها قائلة: "إن دولة الاكوادور ستستمر في توفير حمايتها طالما أن الظروف التي قادتها إلى منح هذا اللجوء لا تزال قائمة".

إضافة تعليق

انظر أيضا