العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الإعصار القوي هارفي يتحرك ببطء بعد وصوله إلى تكساس

الإعصار القوي هارفي يتحرك ببطء بعد وصوله إلى تكساس

DR

تحرك هارفي، أقوى إعصار يجتاح ولاية تكساس الأمريكية منذ أكثر من 50 عاما، ببطء فوق اليابسة اليوم السبت فتساقطت أمطار غزيرة يتوقع أن تتسبب في سيول كارثية بعدما ضرب الساحل برياح عاتية.

وقالت شركات مرافق في تكساس إن الكهرباء انقطعت عن نحو ربع مليون عميل. وهارفي أقوى إعصار يجتاح تكساس، مركز صناعة النفط والغاز في الولايات المتحدة، منذ 1961. وبدا أن بلدة روكبورت من أكثر البلدات المتضررة بالإعصار هارفي.

وقبل وصول الإعصار إلى اليابسة أصدر رئيس البلدية إرشادات للسكان بكتابة أسمائهم على أذرعهم ليسهل التعرف عليهم في حالة الوفاة أو الإصابة. وقال ستيف سيمس، وهو متطوع يقود خدمات الإطفاء في البلدة، إن الكهرباء والإنترنت ومعظم خدمات الهاتف المحمول انقطعت في روكبورت التي يعيش فيها عشرة آلاف شخص وإنه تم إجلاء نحو ثلثي السكان.

وأضاف أنه تم إجلاء معظم كبار السن وإخلاء دور رعاية المسنين أولا. كان الإعصار هارفي وصل إلى اليابسة شمال شرقي مدينة كوربوس كريستي في وقت متأخر أمس الجمعة محملا برياح تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة مما جعله يرتفع إلى الفئة الرابعة من الأعاصير على مقياس سافير-سيمبسون ويصبح أقوى عاصفة تجتاح البر الرئيسي الأمريكي منذ أكثر من عشر سنوات.

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا