العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الإسباني نادال يودع بطولة أستراليا المفتوحة بعد هزيمة قاسية أمام مواطنه فيرر

الإسباني نادال يودع بطولة أستراليا المفتوحة بعد هزيمة قاسية أمام مواطنه فيرر

 ودع الاسباني رافايل نادال المصنف الأول عالميا بطولة أستراليا المفتوحة من دور الربع إثر خسارته المفاجئة أمام مواطنه دافيد فيرر المصنف السابع عالميا بثلاث جولات نظيفة تفاصيلها 4-6 و2-6 و3-6. ...

 وتعتبر هذه الهزيمة الأولى لنادال بعد خمس وعشرين انتصارا متتاليا في بطولات الكرانش ليم والتي توج بالنسخ الثلاث الأخيرة منها بدءا من بطولة رولان كاروس الفرنسية ثم ويمبلدون البريطانية فبطولة أمريكا المفتوحة.
وفشل نادال في استعادة اللقب الذي أحرزه عام 2009، وفي أن يصبح اللاعب الثاني الذي يحرز 4 ألقاب متتالية في البطولات الكبرى منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 وذلك بعد الاسترالي رود ليفر.
من جهته فيرر فإنه سيواجه في دور نصف النهائي البريطاني اندي موراي الخامس عالميا ووصيف بطل الموسم الماضي والذي تغلب بصعوبة على الأوكراني الكسندر دولغوبولوف بثلاث مجموعات لواحدة تفاصيلها 7-5 و6-3 و6-7 و6-3.
وقد يمهد خروج نادال من ربع النهائي الطريق أمام السويسير رودجر فيدرر لاعتلاء منصة التتويج للمرة الثانية على التوالي والخامسة بعد 2004 و2006 و2007 و2010.
ويتعين على فيدرر- الذي عبر إلى نصف النهائي للمرة الثامنة على التوالي بتغلبه السهل على مواطنه ستانسيلاس فافرينكا - أن يتجاوز خصما قويا هو الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا وبطل عام 2008 والذي تأهل على حساب التشيكي توماس بيردتش.
 

إضافة تعليق

انظر أيضا