العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأيام الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية يومي 26 و27 أكتوبر الجاري بطنجة

الأيام الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية يومي 26 و27 أكتوبر الجاري بطنجة

DR

تنظم وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء بشراكة مع الكنفدرالية الدولية لموانئ الترفيه المتوسطية ، والشركة المغربية للهندسة السياحية وجمعية موانئ الترفيه المغربية يومي 26 و27 أكتوبر الجاري بمدينة طنجة ، الدورة الأولى للأيام الدولية لموانئ الترفيه.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه التظاهرة ذات الأهمية الجهوية تهدف إلى إثراء التبادل بين المؤسساتيين والخبراء والمختصين ومهنيي بلدان البحر الابيض المتوسط المعنية بموانئ الترفيه ، وتعزيز روح التكامل بين هذه الموانئ وتجديد الروابط بين ضفتي المتوسط في هذا المجال .

وأضاف البلاغ أن نشاط الترفيه البحري يشهد توسعا مستمرا في حوض البحر الأبيض المتوسط وفي العالم من خلال جعل موانئ الترفيه في قلب دينامية السياحة البحرية وأنشطة الترفيه المرتبطة بها، والتي تخلق عائدات اقتصادية مهمة لفائدة الدول ، وتضع الموانئ أمام تحدي كبير يتعلق بجودة الخدمات والتنمية المستدامة .

وستشكل هذه الايام ، حسب المصدر ذاته ، مناسبة لتدارس مواضيع تهم الاستقبال والخدمات الموجهة لمرتفقي موانئ الترفيه ، والإطار القانوني والتنظيمي لموانئ الترفيه بالبحر الأبيض المتوسط ، والاقتصاد الأزرق والتدبير المستدام لموانئ الترفيه.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة أيضا زيارة الميناء الترفيهي لطنجة وزيارة لأهم المآثر بالمدينة بما فيها منارة كاب سبارطيل التي ستحتضن معرضا حول المنارات التاريخية في إطار النشاط الموازي المرتبط ب"منتدى المنارات التاريخية".

إضافة تعليق

انظر أيضا