العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأمم المتحدة: مقتل 239 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

الأمم المتحدة: مقتل 239 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

DR

لقي 239 مهاجرا مصرعهم الخميس، أثناء محاولتهم العبور بحرا انطلاقا من السواحل الليبية باتجاه السواحل الإيطالية.

وقالت متحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين كارلوتا سامي، إن ما لا يقل عن 239 مهاجرا غير شرعي لقوا حتفهم إثر تحطم قاربين قلالة السواحل الليبية، فيما تمكن اثنان من العبور إلى شاطء لامبيدوزا الايطالية.

ومن جهته، ذكر كبير المتحدثين باسم المنظمة الدولية للهجرة ليونارد دويل، أن عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم في عمليات الهجرة غير الشرعية المنطلقة من السواحل الشمالية للقارة الإفريقية باتجاه السواحل الجنوبية للقارة الأوروبية بلغ منذ بداية العام الجاري نحو 4220 شخصا.

وفي سياق متصل، نفت الشرطة الايطالية "بشكل قاطع" الخميس، اتهامات منظمة العفو الدولية "أمنستي" لها بممارسة "تعذيب" بحق مهاجرين، وأوضحت إدارة الامن العام التابعة لوزراة الداخلية الايطالية، أن مراكز الاستقبال التي تتم فيها مراقبة المهاجرين الوافدين الى الاراضي الايطالية، وتحديد هوياتهم "تزورها باستمرار فرق المفوضية الاوروبية في ايطاليا بهدف التثبت بشكل دائم من اجراءات التعامل مع المهاجرين".

ووجهت منظمة العفو الدولية الخميس، في تقرير لها اتهامات صريحة لعناصر من الشرطة الايطالية باستخدام اساليب "يمكن ان ترقى الى عمليات تعذيب" للحصول على بصمات مهاجرين، كما حملت الاتحاد الاوروبي مسؤولية جزئية في هذا الامر.

تعليق  زهير الوسيني ، الكاتب الصحفي من روما

00:00:28

إضافة تعليق

انظر أيضا