العضوية

تسجيل الدخول

اشترك إذا لم يكن لديك حساب

الأمم المتحدة: العالم يواجه "أسوأ أزمة انسانية" منذ الحرب العالمية الثانية

الأمم المتحدة: العالم يواجه "أسوأ أزمة انسانية" منذ الحرب العالمية الثانية

DR

حذرت الأمم المتحدة من احتمال تعرض نحو 20 مليون شخص في ثلاثة بلدان إفريقية وفي اليمن لسوء التغذية والمجاعة. في "أسوأ أزمة انسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية"، تواجه الكرة الارضية.

 

وجاء في الاعلان الذي تلاه أمس الجمعة في مجلس الامن، الامين العام المساعد للشؤون الانسانية ومنسق عمليات الاغاثة العاجلة للامم المتحدة، ستيفن اوبراين، أن الامر يتعلق بالصومال وجنوب السودان ونيجيريا واليمن، التي تواجه جميعا نزاعات مسلحة. وقد وجه اوبراين الذي زار في بداية الشهر، كلا من اليمن وجنوب السودان والصومال، نداء للقيام بتعبئة عاجلة، داعيا المجموعة الدولية الى تأمين 4،4 مليارات دولار قبل يوليو المقبل، "لتجنب وقوع كارثة".

وقال إن "الامم المتحدة تطلق تحذيرا، العالم يواجه أسوأ ازمة انسانية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، لأن اكثر من 20 مليون شخص يواجهون الجوع والمجاعة في أربعة بلدان".

وأضاف "اذا لم يتم تأمين المبلغ، نتوقع أن أعدادا كبيرة من الاشخاص سيموتون جوعا، وسيفقدون وسائل العيش المتاحة لهم، وسيرون زوال المكتسبات السياسية التي حصلوا عليها بشق النفس في السنوات الاخيرة".

وحذر الامين العام المساعد من أن "اشخاصا سيموتون من الجوع بكل بساطة، اذا لم تبذل جهود جماعية على الصعيد العالمي. وسيعاني كثيرون آخرون ويموتون من الامراض. وسيتأخر نمو اطفال ويتغيبون عن المدرسة. وستتلاشى وسائل العيش والمستقبل والامال".

يتبع

إضافة تعليق

انظر أيضا